أعلنت مجموعة stc عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2120م، وتماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2018م كما أقرها مجلس ادارة الشركة وسبق الاعلان عنها في تاريخ 16 ديسمبر 2018م والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية في يوم 24 أبريل 2019م، سوف تقوم الشركة بتوزيع أرباح نقدية مقدارها 2,000 مليون ريال على مساهمي الشركة عن الربع الأول من العام 2021م، أي ما يعادل 1 ريال للسهم الواحد. ستكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الثلاثاء 22/09/1442هـ الموافق 04/05/2021م والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وسيكون تاريخ التوزيع 19/10/1442هـ الموافق 31/05/2021م.

وتعليقاً على هذه النتائج أشار المهندس عليان بن محمد الوتيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة stc أن نتائج الشركة للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق - ولله الحمد- كانت متميزة، بتحقيق الشركة نموًا في الإيرادات بنسبة 12.6%. حيث ارتفعت إيرادات قطاع المستهلك بفضل النمو في قاعدة مشتركي النطاق العريض والنفاذ اللاسلكي الثابت بنسبة 10.1% وقاعدة الألياف البصرية بنسبة 26% وارتفعت الخطوط العاملة بنسبة 3.1% وايراد البيانات بنسبة 4.5%. كما نما قطاع الأعمال بنسبة 33.4% نتيجة للطلب المتزايد على خدمات الشركة وقدرتها على الاستجابة السريعة لطلبات العملاء وبشكل منافس. وتمكن قطاع النواقل والمشغلين أيضاَ من رفع إيراداته بنسبة 5.1%. أما على صعيد الشركات التابعة فقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 23.2% مما ساهم بشكل إيجابي في نتائج المجموعة.

كما أشار الى نجاح stc  في تصدر نظيراتها في الشرق الأوسط كأغلى علامة تجارية قيمة في قطاع الاتصالات، وثالث أغلى علامة تجارية قيمة في مختلف القطاعات، بحسب تصنيف براند فاينانس للعلامات التجارية. كما حققت الشركة تصنيف العلامة التجارية الأسرع نموا في المنطقة حيث ارتفعت بنسبة 14% لتصل إلى 9.2 مليار دولار أمريكي وقفزت في الوقت نفسه 51 مركزاً لتصل إلى المركز 189. لتكون بذلك ثاني أسرع العلامات التجارية نموا ً من بين أكبر 20 شركة اتصالات عالمياً .

وفي إطار رحلتنا للتحول الرقمي، دشنت stc مركز التحكم بالعمليات الرقمية، الذي يعد أكبر مركز تشغيل متكامل في المنطقة، بمساحة تتجاوز 42 الف متر مربع. ويشتمل مركز التحكم بالعمليات الرقمية على منظومة من العمليات الرقمية المتقدمة في عدة مجالات كالمحاكاة وإدارة البنية الرقمية والأزمات الرقمية وإعادة الابتكار ضمن مجموعة من الحلول الرقمية الأخرى، كما يعد منطقة فنية شاملة وكاملة تحت معايير أمنية عالية.  وسيعزز المركز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز اقليمي رائد للأعمال " HUB"، بما يحقق أهداف المرحلة الثانية من استراتيجية stc "  تجرأ" لتمكين التحول الرقمي في مختلف المجالات.

وأخيراً، أعلنت مجموعة stc عن تأسيس وإطلاق "الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني"، المتخصصة في تقديم خدمات وحلول الأمن السيبراني المتقدمة في قطاع الأعمال، وذلك لمواكبة الطلب المتنامي على الخدمات الرقمية بالتوازي مع استراتيجية stc "تجرأ" للتحول الرقمي والنمو في مسارات جديدة، وأهداف رؤية المملكة 2030.