يسر شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، الرائدة في تقديم خدمات التأمين المتكاملة في المملكة العربية السعودية، دعوة مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم 3 نوفمبر 2021 لمناقشة زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

 

وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى بتاريخ 5 أكتوبر 2020 (كما تم تعديلها بتاريخ 14 يونيو 2021) بزيادة رأس مال الشركة من سبعمائة مليون ريال سعودي إلى مليار وخمسين مليون ريال سعودي من خلال إصدار أسهم حقوق أولوية بعد استيفاء الموافقات اللازمة، وذلك لمتابعة الخطط الاستراتيجية والاستثمارية للشركة واستيفاء المتطلبات النظامية.

 

وحصلت الشركة على موافقة البنك المركزي السعودي على زيادة رأس المال بتاريخ 6 يونيو 2021، وعلى موافقة هيئة السوق المالية السعودية على طلب الشركة بزيادة رأس مالها عن طريق طرح حقوق أسهم أولوية بتاريخ 30 سبتمبر 2021. وتأتي دعوة الشركة إلى اجتماع الجمعية العامة غير العادية لاستطلاع رأي مساهميها في مقترح زيادة رأس المال.

 

وسوف تنعقد الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) يوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر 2021 عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

 

وتسعى شركة ميدغلف لزيادة رأسمالها بمبلغ 350 مليون ريال سعودي بطرح 35 مليون سهم عادي بسعر طرح يبلغ اثنا عشر (12) ريالاً سعودياً للسهم الواحد وبقيمة أسمية تبلغ عشرة (10) ريالات سعودية عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية تمثل زيادة في رأس مال الشركة بنسبة 50% ليصبح رأسمال الشركة من سبعمائة مليون (700,000,000) ريال سعودي إلى مليار وخمسين مليون (1,050,000,000) ريال سعودي. وقد عيّنت الشركة شركة الأهلي المالية مستشاراً مالياً للطرح ومديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغطية.

 

وتعتزم ميدغلف استخدام متحصلات الطرح في دعم جهود التوسع الاستراتيجي في الأنشطة الرئيسية للشركة في عموم المملكة العربية السعودية، ورفع غطاء الملاءة المالية وفاء بالمتطلبات النظامية للبنك المركزي السعودي فضلاً عن استثمار جزء من متحصلات الطرح في تعزيز كفاءة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات المملوكة للشركة بهدف تعظيم الإيرادات وترقية مستوى الخدمة المقدمة للعملاء في عموم المملكة.

 

وتعد ميدغلف أحد الشركات الرائدة في قطاع التأمين بالمملكة العربية السعودية، وتوفر مجموعة واسعة من المنتجات التأمينية عبر ثلاث قطاعات رئيسية هي التأمين الصحي وتأمين المركبات والتأمين العام. واستحوذ قطاع التأمين الصحي على نصيب الأسد من إجمالي أقساط التأمين لدى الشركة بحصة قدرها 72% كما في 31 ديسمبر 2020م؛ تلاه قطاع تأمين المركبات بنسبة 17% وقطاع التأمين العام بنسبة 11% من إجمالي أقساط التأمين.