أعلنت stc عن اطلاق مبادرتها مع Huawei لخدمة  FTTR (أف تي تي أر - الالياف الى الغرفة) الأولى تجارياً من السوق العالمية الرائدة في الصين، وجاء ذلك خلال مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة (MWC 2022). وحددت stc وشركة هواوي السعودية كسوق محتمل لهذه الخدمة حيث تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للمملكة ومبادرة الرياض الأولى في تصنيف السرعة عالميا. وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية لتسريع منتجات FTTR في المملكة لتقديم تجربة جيجا لا مثيل لها.  ويعد هذا المشروع من أضخم مشاريع FTTR.

 

وتعمل stc وHuawei  معًا على تسريع وتمكين تطبيق FTTR في سيناريوهات متعددة. على سبيل المثال، المنازل والشقق الكبيرة وسيناريوهات "الأعمال الصغيرة والمتوسطة. وستحل FTTR مشكلة تغطية شبكة الـ Wi-Fi تماماً، ويمكن أن تُزود العملاء بتجربة عرض نطاق ترددي كاملة وثابتة السرعة. كما قامت Huawei بتمكين 8 فرق من فريق التثبيت التابع لمجموعة stc لاستخدام إجراء تثبيت عالي الجودة، حيث يتطلب تركيب خدمة FTTR كابلات ألياف ضوئية في المنشأة. وتوفر تقنية  FTTR فرصًا هائلة لمجموعة stc، حيث تهدف الخدمة المحتملة لتطوير مساحة السوق، وهي مسؤولية stc، كما سيقدم فريق هواوي الدعم.

 

علاوة على ذلك، يوفر حل هواوي FTTR منصة إدارة ذكية قائمة على السحب، ومحرك سحابة الشبكة لشركةstc ، وتطبيق متنقل "stc Connection" للعملاء لإدارة الشبكة المنزلية.

 

وقال المهندس رياض العنزي نائب الرئيس للعمليات وتجارب العملاء في stc: " مع الازدهار الحاصل في التعلم الإلكتروني والألعاب والمحتوى الترفيهي والتطبيقات، أصبح العملاء في حاجة ماسة إلى سرعات فائقة مع موثوقية فائقة في جميع أنحاء منازلهم، وهذا ما تعتزم stc بتقديمه لعملائها."

وقال السيد دونغ مينغ، رئيس كبار العملاء في هواوي: "إن هذه الأنواع من المبادرات مثل FTTR هي في طليعة الابتكار في المجتمع السعودي المتصل بشكل متزايد. نحن فخورون بدعم stc كشريك طويل الأمد في المملكة، ونتطلع إلى توسيع نطاق هذه التكنولوجيا لتشمل المزيد من منازل ومؤسسات مستخدمي النطاق العريض المتميز في المستقبل.

 

وفي السنوات الخمس المقبلة، ستصل FTTR إلى المزيد من المساكن والشركات في الأسواق السعودية، وستساعد باستمرار stc على تطوير خدمات النطاق العريض المتميزة، ودفع نمو التطبيقات الرقمية والمنازل الذكية، والتي تتماشى مع الرؤية الوطنية 2030."