تتعاون stc الممكن الرقمي في المملكة وشركة China Telecom Global، لإطلاق نقطة تواجد (PoP) في مركز البيانات (MENA Gateway "MG1") بجدة. وستتيح نقطة التواجد الجديد لعملاء شركة China Telecom Global العالميين والآسيويين من الشركات متعددة الجنسيات بالوصول المباشر إلى فروعهم في المملكة. وستكون نقطة التواجد الجديدة أيضاً موقع مهم لتبادل قدرة الشبكة في المنطقة لربط الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.

 

وقال المهندس محمد العبادي، الرئيس التنفيذي لقطاع النواقل والمشغلين في stc: "نسعى بتعاوننا مع شركة China Telecom Global إلى تمكين عملائنا من قطاع الأعمال بالمملكة من العمل بكفاءة ومرونة و مواصلة توسيع نطاق حلول الشبكة وتزويدهم بخدمات بيانات قوية واتصال موثوق وآمن بينهم و فروعهم الأخرى والتي تربطهم بآسيا والعالم ".

 

وقال دايونغ تشانغ، رئيس الشؤون التكنولوجية في شركة China Telecom Global (افريقيا و الشرق الأوسط) المحدودة: "يُمثل إنشاء نقطة تواجد خاصة بنا في المملكة علامة فارقة في رحلة نمو شركتنا. وتعتبر هذه النقطة الجديدة هامة و حيوية أن توفر بنية تحتية متينة للشركات في المملكة، لاسيما تلك التي تخطط للتوسع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وترغب في اتصال سريع وموثوق بالمنطقة يدعم أعمالها. وستعمل النقطة الجديدة أيضاً كبوابة رقمية للشركات الصينية لتوسيع وجودها في السوق السعودي، مما يخلق إمكانات هائلة للشركات في كلا المنطقتين. كما نسعى عبر هذه الشراكة إلى تعزيز شراكتنا مع stc لإنشاء حلول رقمية تدعم تحول عملائنا إلى الاقتصاد الرقمي. ونتطلع إلى مواصلة العمل مع stc والارتقاء بشراكتنا إلى آفاق جديدة في المستقبل".