شهد معرض عمان الدولي للفنون التشكيلية، الذي نظمه مركز عمان للمؤتمرات و المعارض، بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية خلال الفترة 27 -30 مارس 2019م، مشاركة 150 فنان وفنانة من 22 دولة حول العالم.

ويعتبر المعرض أول تظاهرة فنية دولية تنظم في سلطنة عمان، وضم العديد من الفنانين التشكيليين من أمريكا، والهند، ومصر،وقطر،والبحرين،وفرنسا،والأردن،وايطاليا،وأفريقياالجنوبية،وأوكرانيا،وبريطانيا،وإيران،وكولومبيا،وفنلندا، وبنجلادش،وباكستان،والكويت،وإستراليا،والسعودية،وسيرلانكا،وكندا،وروسيا.

وقدم الفنانون العديد من اللوحات التشيكيلية التي عبرت العديد من ألوان مختلفة من الفن بتقينات جديدة ومنها الرسم والتصويـــر، والخط العربي والتشكيلات الحرفية، والنحت والخــــــــــــــزف، والتصويــــر الضوئي .

ويهدف المعرض إلى دعم جسور فكر الفن التشكيلي ونشر الإبداع والتميز ودعم الروابط الثقافية الفنية داخل و خارج السلطنة، بالاضافة إلى دعم وتعزيز مختلف مجالات الفنون التشكيلية بالأخص على الساحة العمانية والعالمية بشكل عام للارتقاء بالوعي الثقافي الفني والتعرف على أساليب التسويق والترويج الحديثة وتبادل الخبرات الفنية، وإقامة الشراكات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية محليا وعالميا بين المشاركين.