كشف رئيس هواوي الشرق الأوسط ستيفن يي، أن هواوي ساهمت بأكثر من 30٪ في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكانت المورد الرائد في العالم.

 

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة إعلامية عقدت على هامش قمة قادة سامينا 2022 ، الحدث الأهم في صناعة الاتصالات الذي استضافته هواوي للعام التاسع على التوالي ، حيث سلط رئيس هواوي الشرق الأوسط ، الضوء على دور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، ولا سيما 5G، والطاقة السحابية والرقمية ، لتلبية احتياجات الاستدامة لصناعة الاتصالات.

 

وأوضح يي أن أعظم قيمة لهواوي هي مساعدة الصناعات على تقليل استهلاك الطاقة وتحقيق مجتمع منخفض الكربون من خلال الابتكار التكنولوجي المستمر، مشيرا إلى أن جهود هواوي تهدف في مجال الطاقة الرقمية إلى الجمع بين تقنيات الإلكترونيات الرقمية والطاقة واستخدام وحدات البث لإدارة القوة الكهربائية.

 

وبين أنه حتى الآن، قام أكثر من 100 مشغل حول العالم بنشر حلول Huawei منخفضة الكربون ، مما أدى إلى تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 40 مليون طن.

 

وفي ظل التركيز على الرقمنة، تتزايد المخاوف بشأن ارتفاع استهلاك الطاقة، وقد وضعت هواوي تحقيق الاستدامة في مقدمة أولوياتها من أجل بناء مجتمع منخفض الكربون بالاعتماد على الابتكارات الرقمية. وقال ستيفن «نتعاون من خلال أعمال هواوي للطاقة الرقمية مع الشركاء في الشرق الأوسط على تطوير قطاع الطاقة الرقمية وبناء قطاع اتصالات ومنازل ومصانع ومجمعات ومدن ذكية منخفضة الكربون من أجل الانتقال من مجتمع منخفض الكربون إلى صفر انبعاثات كربونية».