أعلنت مجموعة(stc)  اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022م أنها تلقت إشعارا من هيئة الاتصالات و الفضاء و التقنية بفوزها بمزاد الطيف الترددي في النطاق 2100 ميجاهرتز للشبكات غير الأرضية الذي يتيح توفير خدمات الاتصالات على الطائرات وتوفير خدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية (MSS).

وجاء ذلك بعد فوز المجموعة بالمزاد الذي نظمته واشرفت عليه الهيئة بتاريخ 30 نوفمبر 2022م بكامل الترددات المطروحة بالمزاد (2x30) ميجاهيرتز لتقديم خدمات الشبكات غير الأرضية.، وذلك لمدة (15 عام) تبدأ خلال عام 2023م.

ويعتبر حصول المجموعة على هذه الترددات استثماراً إضافياً يهدف الى تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة المبتكرة والتي ستساهم في توفير خدمات الاتصالات المتنقلة بين السماء والأرض _الانترنت على متن الطائرات عبر تقنية (A2G) وكذلك توفير خدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية (MSS). وذلك بهدف تقديم خدمات مبتكرة للعملاء للوفاء بتطلعاتهم الحالية والمستقبلية من خلال تقديم أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وبما يتماشى مع استراتيجية الشركة في تطوير شبكاتها في المملكة وتحقيق رؤية المملكة 2030م.