تعد اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات التي يسعى العديد من الأشخاص حول العالم إلى تعلمها، حيث تعتبر ثالث أكثر اللغات انتشارًا.

وتقدم بعض المواقع الالكترونية خدمات تحديد المستوى في اللغة الانجليزية ومن ثم تستطيع تعرف من أين يمكن البداية لاتقان هذه اللغة التي تفتح للكثيرين ابوابا وظيفيا كبيرة في عالمنا الحالي.

موقع Englishtag

من بين هذه المواقع نجد بوابة "Englishtag" الذي يتيح لكم إمكانية تحديد المستوى في اللغة من خلال الاجابة على 50 سؤالا ومن ثم المضي قدما لتعلم واتقان اللغة مجانا.

كما نعرض لكم خمس تطبيقات تتيح لك تعلم اللغة الإنجليزية وممارستها مجانا:

تطبيق "هالو توك" Hello Talk

أصبح تعلم وممارسة أي لغة جديدة أسهل وأكثر بديهية من أي وقت مضى، ذلك مع استخدام تطبيق Hello Talk لتبادل اللغات، وهو التطبيق الفائز بجائزة أفضل تطبيق اجتماعي لعام 2017 في متجر جوجل بلاي Google Play.


وكل ما ستفعله للحصول على هذا التطبيق هو إنشاء حساب لك واختيار اللغة التي تريد أن تتعلم، حيث يوفر التطبيق أكثر من 100 لغة حول العالم، ومن ثم قم بتسجيل لغتك الأم، حتى يتمكن الأجانب الذين يحتاجون المساعدة في تعلم لغتك من الوصول إليك.

تطبيق "سبيكي" Speaky

ستجد في هذا التطبيق متحدثين أصليين من جميع أنحاء العالم، حيث يتضمن التطبيق أكثر من 110 لغات للتعلم حول العالم، وما عليك هو اختيار اللغة التي تود أن تتعلمها وحدد مستواك الحالى فيها وسيتولى Speaky باقى الأمر.

تطبيق "كامبلي" Cambly

يتيح لك Cambly الوصول الفوري إلى المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية عبر مكالمات الفيديو، مما يتيح لك فرصة للتعلم واكتساب الثقة.