شاركت "رايب إن. سي. سي " (RIPE NCC)، منظمة سجلات الإنترنت الإقليمية لأكثر من 20.000 مؤسسة عبر 75 بلداً، مؤخراً في الاجتماع الدوري الـ 75 للمنظمة الآسيوية لنطاقات الإنترنت" (APTLD75) والذي استضافته الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات إلى جانب الدورة السادسة من "منتدى أسماء النطاقات لمنطقة الشرق الأوسط.

وجمع الحدثان نخبة من الخبراء والمختصين والجهات المعنية لمناقشة وبحث آخر التطورات المتعلقة بأسماء وأرقام نطاقات الإنترنت في العالم، والطرق الكفيلة بتحسين هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط.

وبالإضافة إلى مشاركتها، التقت "رايب إن. سي. سي" أيضاً مع مسؤولي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات، كما استضافت دورة تدريبية على مدى ثلاثة أيام حول الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت لأعضائها في دولة الإمارات.

وتأتي هذه الخطوات في إطار دعم المنظمة لجهود هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الرامية إلى تشجيع نشر واعتماد الإصدارالسادس لبروتوكول عناوين الإنترنت (IPv6).

وقال كريس بوكريدج، مدير العلاقات الخارجية لدى منظمة "رايب إن. سي. سي": "إن تشجيع التعاون وجمع أصحاب المصلحة والمعنيين من عدد من القطاعات والمجتمعات هو أمر ضروري لمعالجة التحديات التي تعترض انتشار خدمات الإنترنت في المنطقة.

وأضاف: "إن المواطنين يتطلعون إلى حكوماتهم وهيئات تنظيم قطاع الاتصالات من أجل تطوير سياسات من شأنها حماية المستخدمين ودعم تطوير قطاع الإنترنت، حيث تعد فعاليات مثل هذه الاجتماعات والمنتديات بمثابة فرص مثالية لمساعدة مجتمع الإنترنت على التفاعل مع صناع القرار وتبادل الخبرات حول التكنولوجيا والتطورات التنظيمية والسياسات العامة في مجال الإنترنت".

من جهته، قال المهندس عبد الرحمن المرزوقي، مدير خدمات الإنترنت في هيئة تنظيم الاتصالات بالإمارات: "نحن ملتزمون بتعزيز تجربة الإنترنت أكثر من أي وقت مضى، وذلك من خلال شراكتنا وتعاوننا مع كافة أصحاب المصلحة والجهات المعنية، بما في ذلك منظمة "رايب إن. سي. سي" و"شركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة" و"المنظمة الآسيوية لنطاقات الإنترنت".