في الآونة الأخيرة، ازداد الاهتمام بصناعة المحتوى الرقمي الذي دخل ضمن الاستراتيجيات التطويرية لكثير من البلدان العربية، سواء على مستوى المواهب أو على مستوى إيجاد صناعة متكاملة تعزّز خيارات الترفية لأفراد المجتمع، وتفتح آفاقاً وفرص عمل جديدة أمامهم.

ولقد أولت المملكة العربية السعودية اهتماماً بالمحتوى الترفيهي عموماً من خلال رؤية المملكة 2030، والرقمي على وجه الخصوص عبر تخصيص مبادرات نوعية في هذا الإطار، تركّزت على الاستثمار الأمثل للبنية الرقمية المتطوّرة في المملكة، لتقديم منتجات رائدة، وعبر مختلف الجهات العاملة في هذا المجال. ولقد تفوّقت شركة إنتغرال في هذا المجال، عبر إطلاقها منصّة «جوّي TV»، التي تتميّز بعدد المنتجات الرائدة في قطاع الترفيه الرقمي على مستوى المملكة والمنطقة، إضافةً إلى قدرتها الفائقة على مواكبة تطلّعات مختلف الفئات العمرية.

 

 من هي إنتغرال؟

 

·        توّفر إنتغرال، الشركة الرائدة في مجال الترفيه الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، محتوى مرئياً سبّاقاً ومتنوّعاً يجمع ما بين الترفيه ومواكبة قضايا المجتمع، بما يلبّي ذائقة المشاهدين في المملكة والمنطقة العربية، ويتناسب مع قيمهم وثقافتهم.

 

إنتغرال ورؤية 2030

 

·        تمثّل إنتغرال إحدى الدعائم الأساسية لتعزيز وتطوير برنامج جودة الحياة، أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030، من خلال المحتوى المميّز والعصري الذي تقدمّه، والعروض الجديدة التي تدعم مشاركة المواطنين والمقيمين في الأنشطة الثقافية والبيئية والرياضية. وتشمل العروض البرامج الأصلية والحصرية ومجموعة واسعة من المحتوى العربي والغربي، بالإضافة إلى البث التلفزيوني المباشر داخل المملكة، مع وجود خطّة للتوسع في عروض أخرى لمحتوى مختلف مثل الرياضة والألعاب وغيرها.

 

أهمية منصّة "جويّ TV"

·        من خلال منصّة «جوّي TV»، تقدّم إنتغرال أفضل العروض والأعمال الفنية، وتُعد المنصّة من أفضل التطبيقات الرقمية لحلول القنوات المدفوعة، إذ صنعت نقلة نوعية في تجربة المشاهدين على مستوى المنطقة، من حيث جودة وسرعة الخدمة التي توفّرها ما رفع عدد مشاهديها، على سبيل المثال، خلال الفترة الممتدة من مارس إلى يونيو بنسبة 132%، واحتلت المسلسلات والأفلام التي تعرضها مراكز متقدمة.

·        تركز منصّة «جوّي TV» على تلبية متطلّبات الترفيه للعائلة العربية، بأحدث تقنيات العرض العالي الدقة من خلال منصّات الأجهزة الذكية واللوحية، ومختلف أجهزة الاستقبال الرقمي.

 

 

 

مميّزات منصّة "جوّي TV"

 

·        تسعى إنتغرال من خلال منصّة «جوّي TV» التي تتقدم منصّات البث الترفيهي الرقمي عبر الإنترنت OTT أو من خلال التطبيق، إلى تعزيز ريادتها في تقديم محتوى مميّز غير تقليدي ومختلف عما هو متعارف عليه.

·        توفّر «جوّي TV» للمستخدم أكثر من 20000 محتوى فيديو، تلبّي متطلبات الفئات العمرية كافة، كما توفّر للمستخدم العديد من المزايا، حيث تتيح له العودة إلى بداية البرنامج التلفزيوني في أي وقت لمشاهدة الأجزاء التي فاتته، وطرقاً متعدّدة لمتابعة المحتوى على شاشات متعدّدة في الوقت نفسه.

·        يعدّ الوصول إلى المنازل والتحرك بعيداً عن أجهزة فك التشفير أحد التحدّيات الرئيسة، حيث لا يزال معظم الأسر يعتمد على الأقمار الصناعية. ومع ذلك، تعتبر منصّة الترفيه الرقمي «جوّي TV» المنصة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع وجود رؤية لها لتوفير ترفيه رقمي عالي الجودة للجميع وبأسعار معقولة أيضاً.

توجّهات مستقبيلة

·        في سياق خطّة التحوّل في المملكة، وما رافقها من نمو في شبكة البرودباند العالي السرعة في المنازل بالمملكة وفقاً لخطة البرودباند الوطنية، فإن إنتغرال عبر شراكتها مع stc، ستسهم بشكل كبير في تحديث السرعة العالية لجهاز برودباند الثابت في المملكة.

 

·        إننا في إنتغرال نؤمن بأهمية الفرص الكبيرة التي ينطوي عليها قطاع الترفيه الرقمي، بوصفه أحد القطاعات الرئيسة في تنويع فرص العمل بالمملكة وتوليد مجالات أوسع للشباب والشابات تلبّي طموحاتهم المهنية والشخصية في آن، خصوصاً إن مجال الترفيه الرقمي، مجال خصب لاستقطاب المواهب والمهارات وتنميتها، وهذا يعدّ من أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

·        إن هذا التطور في البرامج السعودية والخليجية سوف يؤدي، من دون أدنى شك، إلى تطوّر قطاع الترفيه الرقمي، ويبشّر بمستقبل واعد للإنتاجات السعودية.