تشارك الفنانة التشكيلية أماني فلاح في معرض الفن التشكيلي الافتراضي العربي بعنوان "صيفنا أحلى" والذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي خلال الفترة بين 15 – 30 سبتمبر الجاري.

من جهتها، أوضحت منظمة المعرض وعضو المرسم الحر، والفنانة التشكيلية، ابتسام العصفور، أن فكرة المعرض جاءت للاحتفاء بالتراث المعماري العربي بمناسبة حصول المجلس على منحة (غيتي) للمحافظة على الحداثة المعنية برعاية المباني الحداثية والتي خصصت لمعلم أبراج الكويت الشهير مع عدد من المباني في دول أخرى.

وأضافت العصفور أن عدد الأعمال المشاركة في المعرض 247 عملا لـ 220 فنانا من الكويت والدول العربية، موضحة أنهم عرضوا من خلاله صورا ورؤى عمرانية سواء في التجريد أو الواقع وبخطوط فنية مختلفة.

وبينت أن المعرض سيتضمن محاضرات افتراضية حول التراث المعماري مع عدد من الباحثين في التراث والآثار لافتة إلى أن فعاليات المعرض سيتم عرضها على حساب موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) kwti_artist.

من جانبها، بينت التشكيلية أماني فلاح أنها تشارك في هذا المعرض بلوحة تراثية مميزة، تبرز فيها جمال التراث المصري القديم في شارع الغورية، بوسط القاهرة الفاطيمية.