حصدت stc المركز الأول كأقوى علامة تجارية من بين أفضل 30 علامة تجارية بالخليج العربي من الامارات والسعودية، وفق مؤشر BrandZ. وفي مؤتمر افتراضي، توجت stc بالمركز الأول، وبلغت قيمة علامتها التجارية 9.7 مليار دولار.

 

وقالت BrandZ أن قيمة العلامة التجارية للشركات الـ30 مجتمعة تبلغ 50 مليار دولار، تشكل منها الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات والبنوك 70٪  بقيمة (35 مليار دولار). مشيرة إلى أنstc  تصدرت الترتيب بسبب حجمها وقوتها فضلاً عن تبنيها مبادرات جريئة في القطاع فضلاً عن جهودها لتمكين المرأة.

 

ويعتمد التقييم BrandZ على مقابلات مع أكثر من 12000 مستهلك حول أكثر من 300 علامة تجارية عبر 19 فئة، إضافة إلى معايير أخرى تشمل القيمة السوقية وإجمالي الدخل ونسبة النمو فضلاً عن قيمة أصول العلامة التجارية غير الملموسة.

 

وأوضح مدير عام التواصل المؤسسي محمد بن راشد أبا الخيل أن تتويج stc كأفضل علامة تجارية يعكس مكانتها في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة ليس كشركة اتصالات فحسب بل كممكن رقمي رائد لمختلف الصناعات والمجالات.

 

وقال: "stc ماضية قدما لمنافسة ذاتها وتعزيز تفوقها، ومواصلة الابتكار وإثراء تجربة العميل بالحلول والخدمات الرقمية المنسجمة مع شخصية stc كقائد رقمي يواصل النمو في مسارات غير تقليدية وهو ما تجسد في سمتها التجارية الجديدة التي دشنت في شهر ديسمبر الماضي".

 

وأشار إلى أن حيوية الشركة وتفاعلها وفهمها لحاجات عملائها في العصر الرقمي كانت حجر الزاوية في نمو الشركة في مسارات جديدة بالتوازي تحقيقاً لاستراتيجية تجرأ في مرحلتها الثانية، بالتوازي مع أهداف رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي.