أعلنت مجموعة stc، ممكّن التحول الرقمي في المنطقة، عن جاهزيتها الكاملة على المستويات التقنية والبشرية واللوجستية لخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج لعام 1444هـ.

 

وتفقّد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ومحافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي، وعدد من المسؤولين خلال جولة ميدانية مركز أعمال الحج ومركز الإسناد والدعم الفني بمنطقة مكة المكرمة. ورافقهم خلال الزيارة الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد وعدد من التنفيذيين والمسؤولين من stc.

 

واطلع الوفد على جاهزية الحلول الرقمية وشبكة stc والخدمات التي تقدمها المجموعة لضيوف الرحمن في مكة والمشاعر المقدسة، حيث عززت stc شبكتها بزيادة 108 مواقع تدعم شبكة الجيل الخامس، لتصل بذلك إلى 1084 موقعاً. كما خصصت المجموعة 248 موقعاً لشبكة الجيل الخامس، إضافة إلى زيادة مواقع التغطية الداخلية (IBS) إلى أكثر من 300 موقع، ونشر 1964 نقطة اتصال لشبكات الواي فاي في 177 موقعاً. كما قامت المجموعة بتأمين 70 عربة متحركة لتعزيز سعة الباقات وتوسيع التغطية، مع تخصيص 140 موقعاً لشبكة الاتصالات الحرجة (تيترا)، التي تخدم القطاعات الحيوية. ومن المقرر تحويل حركة المرور الدولية على بروتوكولات الإنترنت (IP) بنسبة 100%، مع طاقة استيعابية للمقاسم الدولية تسمح بمرور 150 ألف مكالمة فعلية في وقت واحد.

 

وضمن استعداداتها لموسم الحج، خصصت stc فريقاً يزيد عدد أفراده عن 1000 شخص من مختلف المجالات، إلى جانب 50 فريقاً فنياً إضافياً للتدخل في حالات الطوارئ. وقامت المجموعة كذلك بتهيئة 34 مركز صيانة موزع في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة، ووضعت نحو 200 عربة ودراجة نارية لضمان سرعة الوصول إلى موقع العطل.

 

وتأتي هذه الزيارة ضمن استعدادات stc لضمان جاهزية خدمات الاتصال والحلول الرقمية التي تقدمها لضيوف الرحمن، وذلك بهدف توفير تجربة مميزة لهم، إلى جانب ضمان استمرارية الخدمات وموثوقيتها ونجاحها.