ينطلق يوم الإثنين معرض جيتكس جلوبال، أكبر حدث عالمي للتكنولوجيا والشركات الناشئة ومعرض إكسباند نورث ستار، ليرسخ مكانته مركزا للصدارة على رأس قائمة الاهتمامات في دولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الجاري، مع انعقاد نسخته الرابعة والأربعين هذا العام، والتي تهدف إلى إعادة تعريف الاقتصاد الرقمي العالمي ومنظومة الذكاء الاصطناعي.

 

ويقام هذا المعرض الدولي الفريد من نوعه في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، وستكون هذه النسخة أكثر تأثيراً من سابقاتها، حيث يتخللها برنامج فعاليات موسع، سيحول دولة الإمارات إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي.

 

ويرحب “جيتكس جلوبال 2024، الذي يقام تحت شعار “التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي”، بكبرى شركات التكنولوجيا في العالم، فضلاً عن مشاركة العديد من الهيئات الحكومية والمستثمرين والخبراء والشركات الناشئة والأوساط الأكاديمية والباحثين من مختلف أنحاء المعمورة.

 

وبالتزامن مع “جيتكس جلوبال 2024، يعقد معرض إكسباند نورث ستار، أكبر معرض عالمي للشركات الناشئة والاستثمار، في دبي هاربور في الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر، حيث تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، بينما يشرف على تنظيمه مركز دبي التجاري العالمي.

 

ويمثل المعرضان الضخمان، الذي يشارك فيهما أكثر من 6,500 شركة عارضة، و1,800 شركة ناشئة، و1,200 مستثمر من أكثر من 180 دولة يتوزعون على 38 قاعة للابتكار وفرص الأعمال، شهادة حية على جهود دولة الإمارات “لتحفيز ابتكار وإطلاق الجيل القادم من التقنيات التي تعتمد أساساً على الذكاء الاصطناعي”.