شهد سمبوزيوم "فنانون بلا حدود" الذي أقيم مؤخرا في العاصمة الألمانية برلين العديد من الأعمال الفنية المتنوعة التي ساهمت في التنوع الفني والثقافي الأوروبي.

وقدم الفنان التشكيلي المغربي البشير الطاهري عدد من اللوحات الفنية ذات الطابع الإسلامي التي تحاكي الايات القرآنية ممزوجة بالزخرفة الإسلامية ذات الطابع المغربي، خاصا أن الفنان الطاهري له العديد من المشاركات الناجحة في المغرب وخارجها ومنظما لعددٍ من المعارض والملتقيات التشكيلية في أوروبا والشرق والأوسط.

وجاءت الفنانة التشكيلية السورية جومانا الجاسم المقيمة في فرنسا، لتشارك بـ سمبوزيوم "فنانون بلا حدود"، لتقدم رؤية فنية حول الفن الواقعي الممزوج بتقنية خلابة تحاكي الأجواء الفرنسية والسورية معا، وللفنانة العديد من المشاركات التشكيلية المتنوعة في أوروبا والشرق الأوسط.

ويأتي الفنان التشكيلي المصري الموهوب والمقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وليد متولي، ليعبر من خلال لوحاته الفنية والواقعية عن الثقافة المصري القديمة التي جاءت عبر آلاف السنوات وتجسدت بواقعية في الشارع المصري، وشارك الفنان المصري في العديد من المعارض والنشاطات الفنية في مصر والسعودية.

ولم تغب أعمال الفنانين الفلسطينيين عن الحوار الفني التشكيلي في سمبوزيوم "فنانون بلا حدود"، حيث شارك الفنان التشكيلي القدير جهاد حنون، والنحات أحمد شما، والتشكيلي إبراهيم دودية، والفنان عبدالله عريشة، بأعمالهم الفنية التي أضفت قيمة فنية كبيرة للسمبوزيوم.

يشار إلى أن السمبوزيوم يهدف إلى إيصال رسائل للمجتمع الأوروبي بشكل عام، والألماني بشكل خاص عن الأثر الحضاري والتاريخي للفن العربي، ودوره في رفد المسيرة الثقافية الفنية.