افتتح بالعاصمة الألمانية برلين معرض "معا للفنون التشكيلية" في مقر مؤسسة Abziel للتدريب الفردي، واشترك في هذا المعرض كل من الفنان السوري أحمد ياسين، ومنور خلاص، وفاطمة غسان المصري، وغيث تحسين، ومصطفى قصاب باشي، وديما عبدالنور .

وقد حضر المعرض عدد كبير من المهتمين في المجال الفني، وكان الدكتور نزار محمد مدير المعهد الثقافي العربي، والدكتور ة لمى الخاني مديرة مركز Abziel للتدريب الفردي ضيفا شرف بالافتتاح .

من جهته، أكد الدكتور نزار محمد على ضرورة دعم هذه الفعاليات والفنانين الوافدين إلى ألمانيا، مشيرا إلى أن هؤلاء الفنانين صنعوا نقلة نوعية في المجالات الثقافية على الساحة الاوروبية.

الدكتورة لمى الخاني مديرة مركز Abziel للتدرب الفردي قالت : "الفن هو من أهم الطرق التي تدل على مدى ثقافة مجتمع ما فهو ينقل وبصورة راقية انعكاس المجتمع على الفنان من خلال ريشته ولوحته ومعزوفته أو روايته الأدبية . ونسعى دائما في مركزنا لدعم اي نشاط فني او ثقافي بالاضافة لما نقوم به من اعمال وظيفية لان هذه الفعاليات لها دور هام في توطيد علاقة مؤسستنا بالمجتمع وهذا ينعكس دائما وبشكل ايجابي على هذه الحقبة من الزمن التي نعيش فيها" .

الفنان السوري أحمد ياسين قال عن لوحاته الفنية: "أحاول دوما تنظيم المعارض عن طريق العلاقات العامة مع المتاحف والمعارض والمؤسساسات والجمعيات المعنية بالفن وادعو اصدقاىي الفنانين دائما للمشاركة ايمانا مني بان هذا الناتج الفني هو أجمل شيء نقدمه للانسانية حتى وان رحلنا عن هذه الارض ستبقى لوحاتنا تحكي قصصنا وتعبر عن هويتنا".